منتديات الهلال
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات الهلال


 
الرئيسيةالتسجيلدخولألعاب فلاشية القرآن الكريم
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر شعبية
جميع أغاني لطفي دوبل كانو mp3
: ألغاز صعبة مع أجوبة مضحكة
باتش دوري جزائري قسم الاول و ثاني + شعار قناة الجزائر الارضيه (قنبلة)
~هلمو هنا كيفية تسريع لعبة gta san andreas
دروس العلوم الطبيعية السنة 1 ثانوي
الان لعبة pes 2011 المضغوطة بحجم خيالي 2 ميغا تم اصلاح الرابط
من انت يا نفسي ؟!-ميخائيل نعيمة2.
300 لعبة كاملة اسطورية 2010 وعلى mediafire برابط واحد و مباشر صااااروخى
NEW التعليــــق العربي للبــرو 6 بصوت الشهير حفيـــــظ دراجـــي + الشرح►╚
أنشودة رائعة عنوانها ( بسم الله ) تنشدها فتاة بالغة الفرنسية = ماشاء الله =
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نجم الجزائر
 
الزعيم
 
ميسي
 
شمعة أمل
 
lilia02
 
ليلي15
 
جهيدة
 
ninar
 
missi
 
اميرة الاحساس
 

Get a Hi5 Clock

شاطر | 
 

  معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجم الجزائر
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 337
السمعة : 5
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله    الخميس مارس 17, 2011 8:33 am

+
----
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليكم احبة اسرتنا معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه

وعلمت أن رحمة الله
بعباده في كل شئ حتى في النوم ،

وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ،

عضو لجنة
الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها
10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ،

والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء
عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ،

فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ،
لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من
ترك صلاة العصر حبط عمله .

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط
بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ،

الملك اليمين
ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات

ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك
اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة،

فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر،
فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ،

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك :

كالذي تصيبه سيارة وينجوا
من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ،

ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن
يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم
الكبر.

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى

وهم
مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة

على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض
أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى

وكما يقول
المثل العامي المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه
ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه

فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم


حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين*** ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chababe201111.cinebb.com
 
معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهلال  :: (¯`°•.¸¯`°•. المنتديات الـــدينية .•°`¯¸.•°`¯) :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: